Tuesday, 16 October 2012

رئيس مايكروسوفت ستيغف بالمر ستصبح مايكروسوفت كشركة آبل قريباً

                                                                               
                                     رئيس مايكروسوفت ستيف بالمر ستصبح مايكروسوفت كشركة آبل قريباً


  ستيف بالمر :  

ستيف بالمر
أشار الرئيس التنفيذي لعملاق البرمجيات مايكروسوفت أن اتجاه الشركة الجديد سيكون نحو الأجهزة وخدمات الانترنت، وتوقع أن تسير الشركة على خطى الشركة الأمريكية آبل.




وقال "بالمر" في رسالته السنوية الموجهة للمساهمين في الشركة أن على مايكروسوفت الاتجاه نحو سوق الأجهزة كالهواتف الجوالة والكمبيوترات اللوحية والمكتبية من خلال علامتها التجارية الجديدة "سرفس".

وقال بالمر في رسالته : "سيأتي الوقت الذي سنمتلك فيه مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تحمل علامتنا التجارية كما فعلنا سابقاً مع منصات اللعب "إكس بوكس" ومؤخراً كمبيوترنا اللوحي "سرفس".

وأوضح "بالمر" أن مايكروسوفت ستتابع العمل مع شركائها السابقين مثل ديل وسامسونج وإتش تي سي ولكن سيكون لها اتجاه آخر خاص بها في مجال الأجهزة الذي سيحمل علامتها التجارية
تقوم مايكروسوفت الآن بتقديم عدد من خدمات الانترنت كخدمات الحوسبة السحابية وبرامج أوفيس، ولكن يؤكد "بالمر" أن على الشركة الاتجاه إلى سوق الأجهزة لما يقدمه من فرص كبيرة في تطور الشركة وزيادة حصتها السوقية.

زودت مايكروسوفت الكمبيوتر الجديد بشاشة بقياس 10.6 بوصة وغطاء قابل للفك والتركيب ويحتوي على لوحة مفاتيح لاستخدام "سيرفس" كجهاز كمبيوتر دفتري ويعمل بنظام التشغيل الأحدث من مايكروسوفت ويندوز 8.

لاقى الجهاز الجديد استحسان بين مراقبي أعمال الشركة لكنه أغضب البعض من شركاء مايكروسوفت من مصنعي الأجهزة بسبب التنافس الإضافي الذي سيضيفه الكمبيوتر الجديد على سوق الكمبيوترات اللوحية.

No comments:

Post a Comment